منتدي محبي قرية نجرو
مرحبا بكم في داركم
شرفتمونا بزيارتكم
نرجو منك زايرنا الكريم
التسجيل في المنتدي
حتي تتمكن من التفاعل معنا
منتدي محبي قرية نجرو

يحتوي علي كل ما هو جديد عن قرية نجرو
 
الرئيسيةالاخباراليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
أغسطس 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 السيرة الذاتية لمرشح الرئاسة السودانية عمر حسن أحمد البشير – حزب المؤتمر الوطني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nagaro
العضو المميز
العضو المميز
avatar

عدد المساهمات : 142
نقاط : 341
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 17/09/2012
العمر : 25

30032015
مُساهمةالسيرة الذاتية لمرشح الرئاسة السودانية عمر حسن أحمد البشير – حزب المؤتمر الوطني

[size=30]السيرة الذاتية لعمر حسن أحمد البشير[/size]

ولد عمر حسن أحمد البشير بتاريخ “01.01.1944” بقرية صغيرة بولاية الشمالية تدعى “حوش بانقا” تقع بريف مدينة شندي وينتمي لقبيلة “البديرية الدهمشية” وإلتحق بالكلية الحربية المصرية وتخرج من الكلية الحربية السودانية في العام 1967م.
كان من المشاركين ضمن القوات السودانية في حرب أكتوبر 1973 في مصر من الجبهة المصرية ونال ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان عام 1981م وتحصل فيما بعد على زمالة أكاديمية السودان للعلوم الإارية عام 1987م.
وعمل عمر حسن أحمد البشير بالقيادة الغربية في العام 1967 وحتى العام 1969م ومن ثم إلتحق بالقوات المحمولة جواً من 1969 وحتى 1978م إلى أن تم تعيينه قائداً للواء الثامن مشاة مستقل خلال الفترة 1987م وحتى 30 يونيو 1989 قبل أن يستولى علي الحكم عن طريق الإنقلاب العسكري بالبلاد.

[size=30]إنقلاب ثورة الإنقاذ الوطني وتولي عمر حسن البشير رئاسة البلاد[/size]

إستولى عمر حسن أحمد البشير على رئاسة السودان بتاريخ 1 يوليو 1989م عبر توليه لمنصب رئيس مجلس قيادة ثورة الإنقاذ الوطني قبل أن يتم إنتخابه وفقاً للدستور وحصوله علي منصب رئيس الجمهورية ومنصب رئيس الوزراء في ذات الوقت.
أسرة الرئيس عمر حسن أحمد البشير
عمر حسن أحمد البشير متزوج من إبنة عمه فاطمة خالد وتزوج لاحقاً بالزوجة الثانية له “وداد بابكر” التي كانت متزوجة من زوجها الاول الذي استشهد في حادث سقوط طائرة تقله مع عسكريين آخرين “الرائد إبراهيم شمس الدين” ولها منه أبناء.
الحياة العسكرية لعمر البشير
عمل في مواقع عسكرية مختلفة، منها المناطق الجنوبية. وفي 30 يونيو 1989 م قاد البشير ثورة وأعلن قيام حكومة ثورة الإنقاذ الوطني ، وأصبح البشير رئيساً لمجلس قيادة ثورة الإنقاذ الوطني، ورئيساً للوزراء ووزيراً للدفاع وقائد عاماً للقوات المسلحة. وحل البرلمان والأحزاب السياسية، كم أعلنت حالة الطوارئ وعطلت الصحف، ثم حل مجلس قيادة الثورة ونقل أعضاءه لوظائف أخرى. وفي 16 أكتوبر 1993 م أصبح عمر البشير رئيساً للجمهورية. ثم فاز البشير في الانتخابات الرئاسية. وحلاً لمشكلة توزيع السلطات اختار النظام الاتحادي (الفيدرالي) لحل هذه المشكلة.

الحياة السياسية
إهتم البشير بمشكلة حركة التمرد في الجنوب ، فوقع في أبريل 1997 م اتفاقية للسلام مع سبعة فصائل متمردة، إلا أن كاربينو بول رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان، والمنشق عن جون قرنق، تنصل من الاتفاقية في بداية عام 1998 م. 
وقد تبنت حكومة البشير بمساعدة حسن الترابي الزعيم الديني تطبيق الشريعة الإسلامية. وعملت حكومة البشير إلى زيادة الرقعة الزراعية وتحسين الزراعة ، وإنشاء الطرق، والتنقيب عن النفط بهدف تصديره للخارج، لتوفير العملات الأجنبية اللازمة للبلاد. كما توسعت الحكومة في التعليم الجامعي. وكان البشير قد وقف بجانب العراق في عملية غزوه للكويت مما سبب استياء بعض الدول العربية، ويحاول الرئيس السوداني عمر البشير تحسين العلاقات مع هذه الدول.

مطالبة المحكمة الجنائية الدولية عمر حسن أحمد البشير للمثول أمامها
في 14 يوليو 2008 أصدر المدعي العام لدى المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو مذكرة توقيف بحقه في قضية دارفور وذلك لإتهامات بأنه ارتكب جرائم حرب في إقليم دارفور وطلب تقديمه للمحاكمة و هي أول مرة يتهم فيها رئيس أثناء ولايته، بالرغم من أن السودان غير موقع على ميثاق المحكمة، وصفت الحكومة السودانية الاتهام “استهدافاً لسيادة وكرامة وطنهم” وأنها محاكمة “سياسية فقط وليست محكمة عدل” واتهمت المحكمة بازدواجية المعايير..
وفي عام 2013 طلب البشير تأشيرة الدخول الي الولايات المتحدة لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم ولم تمنح البشير تأشيرة الدخول الي اراضيها لحضور الاجتماعات و قد استهجنت الخارجية السودانية علي قرار الولايات المتحدة بعدم سماحها للبشير بحضور الاجتماعات و أيضا الوفد السوداني المشارك في الاجتماعات اعلن عن قلقه و احتجاجه امام الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن خرق قانون المنظمة من بواسطة الولايات المتحدة .

ويدخل في أبريل من العام 2015 عمر حسن أحمد البشير كمرشح عن حزب المؤتمر الوطني في إنتخابات الرئاسة السودانية للعام 2015 وينافس عدد من المرشحين لا يشكل أي أحد منهم تهديد حقيقي بحسب رأي العديد من الخبراء والمحللين السياسيين وسط مقاطعة غالبية المعارضين للإنتخابات وتوقعات ضعف الإقبال على صناديق الإقتراع.

_________________
نجرو احلي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

السيرة الذاتية لمرشح الرئاسة السودانية عمر حسن أحمد البشير – حزب المؤتمر الوطني :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

السيرة الذاتية لمرشح الرئاسة السودانية عمر حسن أحمد البشير – حزب المؤتمر الوطني

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي محبي قرية نجرو :: المنتدي السيا سي-
انتقل الى: