منتدي محبي قرية نجرو
مرحبا بكم في داركم
شرفتمونا بزيارتكم
نرجو منك زايرنا الكريم
التسجيل في المنتدي
حتي تتمكن من التفاعل معنا
منتدي محبي قرية نجرو

يحتوي علي كل ما هو جديد عن قرية نجرو
 
الرئيسيةالاخباراليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
مايو 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 كيف تدير الأسرة شؤونها المالية بعد وفاة الزوج؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدو
وسام التميز
وسام التميز
avatar

عدد المساهمات : 56
نقاط : 131
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 11/03/2015

مُساهمةموضوع: كيف تدير الأسرة شؤونها المالية بعد وفاة الزوج؟   الثلاثاء مارس 31, 2015 4:53 pm

[size=42]كيف تدير الأسرة شؤونها المالية بعد وفاة الزوج؟[/size]
كيت أشفورد
توفى زوج كريستين براون على إثر سكتة قلبية تعرض لها عن عمر يناهز 30 عاماً، وذلك منذ سبع سنوات ونصف.
قالت براون، التي تبلغ من العمر الآن 38 عاماً، وتعيش في ولاية مينيسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي أيضا مؤلفة كتاب "أفضل الأشياء السيئة": "كان (زوجي) قد حصل على شهادة بأنه يتمتع بصحة جيدة، وكان لاعباً رياضياً في المرحلة الجامعية".
وكان لديهما ابنة تبلغ من العمر عشرة أشهر.
حتى وهي تمر بحالة الاكتئاب بعد الوفاة، كان يتعين عليها التغلب على بعض المسائل العملية المعقدة.
وتقول: "كيف أستطيع الوصول إلى حساباته؟ وكيف أتقدم للحصول على تعويضات الوفاة من الضمان الاجتماعي لابنتي؟ وكيف أعرف حجم مبلغ التأمين؟ كنت متخوفة جداً في العام الأول؛ لأنه كان لدينا مصدران للدخل، وفجأة أصبحت أنا مصدر الدخل الوحيد."
فقدان الزوج أمر يتفطر له القلب، ولكنه موقف سيمر به كثيرون، ففي الولايات المتحدة الأمريكية، يترمل 800 ألف شخص سنوياً، وذلك طبقاً لمكتب الإحصاءات الحكومي، أما في المملكة المتحدة، تترمل 500 سيدة يومياً طبقاً للجنة السيدات القومية في البلاد.
وتتصدر الصين والهند العالم في الأعداد الإجمالية بمجموع 43 مليون أرمل في الأولى، و42.4 مليون أرمل في الثانية، حسب تقرير للأمم المتحدة.
وقد صرحت كارول برودي فلييت، مؤلفة كتاب (Widows Wear Stilettos) والتي فقدت زوجها الأول في عام 2000 بعد عامين من الصراع مع المرض: "الموت متوقع الحدوث"، الشيء الوحيد الذي لا نعرفه هو ميعاد حدوثه، فالموت كأس سيشربه الجميع بطريقة أو بأخرى، ولهذا السبب بات علينا الاستعداد لهذه الاحتمالية."
ما يلي بعض الاقتراحات للاستعداد لذلك اليوم:
[size=18]ما يتطلبه الأمر: يتطلب تخطي أزمة وفاة الزوج قدرة على التحمل، ودعما قويا، إلى جانب مهارات تنظيمية أخرى، بالإضافة إلى وجود سيولة نقدية كافية من أجل تغطية نفقات الجنازة، التي يبلغ متوسط تكاليفها في المملكة المتحدة 3,600 جنيه استرليني (5,486 دولار أمريكي) وتتراوح تكاليفها من 7,000 إلى 10,000 دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية.

الفترة التي تحتاجها للاستعداد: قبل حدوث الأسوأ، من المهم أن تتأكد من أن تقضي يوماً في التحقق من أن جميع الأمور على ما يرام. فعليك أن تتأكد من أن الشريكين لديهما مستندات ملكية مناسبة، وحديثة، مثل الوصايا، والتوكيلات العامة، والتأكد من أن كل شريك منهما أعد قائمة بجميع الحسابات البنكية، والحسابات الإلكترونية وكلمات المرور الخاصة بها.
ولكي تتحفز من أجل التخطيط المستقبلي، جرب التدريب الذي يطلق عليه ثورنتن اسم "تدريب زورق الحياة"، والذي يتلخص في قوله: "ماذا لو مات أحدكم غداَ؟ ماذا سيحدث؟ وهل تعلم أين توجد حساباتك؟" وهذا تدريب ذهني مهم.

عندما يموت الزوج، يستغرق الأمر مدة تتراوح من ستة أشهر إلى 12 شهراً لتسوية الممتلكات السهلة، ويستغرق الأمر مدة زمنية تصل إلى عامين لتسوية الممتلكات الأكثر تعقيداً، ولو كانت الممتلكات مزيجاً من الممتلكات السهلة والممتلكات المعقدة، ويوجد العديد من الأصول، أو كان هناك نشاط تجاري مملوك للأسرة، عليك أن تتوقع الجدول الزمني لتسوية هذه الأمور.
الآن، أبلغ الجميع: لابد من إخطار كل كيان مالي ذي صلة بأن الزوج قد توفى، مثل البنوك، وشركات الاستثمار، وشركات التأمين، وشركات تراخيص المركبات، وشركات المرافق، وبرامج التقاعد المتعاقد معها المتوفي، ومكاتب التعويضات الحكومية.
يقول بريت إيفانز، المدير التنفيذي لإدارة شركة "أتلاس ويلث" في سوث بورت باستراليا: "غالباً ما ينسى الأفراد إخطار المؤسسة المالية التابع لها المتوفي ويستمرون في استخدام حساباتهم البنكية، وهو الأمر الذي يمكن أن يفضي إلى وجود مشكلات قانونية."
إذا كان فقيدك لديه حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وجود آخر على الانترنت، وتريد تحميل المعلومات أو الصور التي ترغب في الاحتفاظ بها، وحذف أو إلغاء تفعيل الحساب، يمكنك التواصل مع إدارة تلك المواقع.
(موقع فيسبوك على سبيل المثال يقدم تعليمات تسمح لأقارب الشخص المتوفي بتقديم طلب لحذف حسابه بعد تقديم بعض المعلومات والبيانات عنه.)
عليك الحصول على عدة نسخ من شهادة الوفاة: فسوف تحتاج إلى نسخة واحدة لإغلاق كل حساب بنكي باسم الزوج.
لقد كانت هذه واحدة من الأشياء التي فاجأت كريستين براون، التي استخدمت ما يقرب من 20 نسخة من شهادة الوفاة لإغلاق الحسابات الخاصة بزوجها.
وقد تحتاج أيضا إلى نسخة من شهادة الوفاة إذا كنت تسافر مع الأطفال عبر الحدود.
قالت براون: "لقد طلب مني في إحدى نقاط التفتيش على الحدود أن أقدم شهادة وفاة زوجي لإثبات أنني لا أصطحب ابنتي خارج البلاد دون علمه.لا يحدث هذا في كل مرة، لكن عليك أن تكون مستعدا."
عليك البدء في إجراءات الميراث: إذا كان الزوج المتوفي لديه وصية، يقول إيفانز: "عليك إخطار المحامي أو الوكيل القضائي الخاص بك، فضلا عن الوصي على الممتلكات."
وأضاف: "يمكنك بعد ذلك الاستعداد للخطوات المقبلة، مع ضمان أن كل ما تفعله صحيح ومتوافق مع القانون."
وإذا لم تكن هناك وصية، فإن الدولة سوف تعين منفذا أو وصيا علي التركة، وتختلف القوانين تبعاً للمكان الذي تعيش فيه، ففي بعض الولايات الأمريكية، على سبيل المثال، يرث الزوج تلقائيا كل شيء.

لكن هذا ليس هو الحال في كل مكان، ففي نيوزيلندا، على سبيل المثال، تقسم التركة على الزوج والأبناء.
يجب إجراء حصر بالممتلكات: لأن تسوية تركة الفقيد يمكن أن تكون معقدة، اعتمادا على تكوين الأسرة، والقرابات، وما إذا كان قد كتب رغباته بوضوح قبل وفاته، وعليك التجول في منزلك والتقاط الصور أو مقاطع الفيديو للمحتويات والمقتنيات الثمينة بعد وفاة الزوج.
"حتى في أكثر العائلات تواصلاً، تنشأ خلافات دائما حول ما سيحصل عليه كل منهم،" هكذا قالت سالي هيرم، محامية قانونية متقاعدة في الولايات المتحدة، وأضافت: "مقطع الفيديو يمكن أن يكون مفيدا للغاية".
عليك استشارة خبير: إن بعض التحويلات المالية تشمل رزما من الأوراق، والبعض منها قد يخضع للضرائب، لذلك فإن الشخص الذي لديه ممتلكات معقدة يجب عليه اللجوء إلى مستشار مالي يثق به.
وقالت هيرم: "قد يكون من الملائم إعادة تقييم خطتك المالية، لأن احتياجاتك قد تكون مختلفة."
وأضافت: "قد يكون هناك عوائد للتأمين على الحياة والتي تحتاج إلى أن يجري استثمارها، أو قد يكون هناك تخفيض في استحقاقات الضمان أو التأمينات الاجتماعية."

عليك النظر بعناية إلى الدخل وإلى متى سوف يستمر، فعلى سبيل المثال، في المملكة المتحدة سوف تستمر في تلقي النفقة الخاصة بالمتزوجين لبقية السنة الضريبية ولكن ليس بعد ذلك.
افعل ذلك في وقت لاحق: تجاهل النصائح غير المدروسة من بعض الأقارب.
تقول هيرم: "سوف تتلقى الكثير من النصائح المجانية من الأهل والأصدقاء بحسن نية.
سوف يقولون لك 'يجب عليك أن تستثمر في هذه الأسهم الرائعة'، أو 'أنت بحاجة لبيع منزلك عاجلا والقدوم للعيش معنا'، فعليك أن تتريث وتتأكد من أنك حصلت على المشورة المالية الجيدة."
تريث في اتخاذ القرارات الكبيرة.
يقول ثورنتون: "أعتقد أن الكثير من الأرامل يشعرون بأنهم في حاجة إلى التفكير بجدية فيما يجب عليهم القيام به بشأن استثماراتهم.
ومن الأفضل التريث حتى تهدأ الأجواء، ويجب أن يستغرق ذلك بضعة أسابيع أو بضعة أشهر لاستعادة قدراتك والبدء في اتخاذ القرار."
عليك النظر فيما إذا كان يجب عليك أن تغير من ظروفك، بناءً على عمرك وعمر أطفالك.
فإنه قد يكون من الأفضل أن تقلل من مستوى معيشتك، أو أن تقترب أكثر من العائلة.
يقول ثورنتون: "في نهاية المطاف، سوف تحتاج إلى التفكير بشأن ما إذا كانت حياتك في مجتمع أو مدينة ما تسير بشكل معقول على المدى البعيد."
افعل ذلك بشكل أكثر فطنة: عليك إدراك أن بعض الناس قد يقولون أشياء سيئة.
قالت فليت "هناك شخص واحد على الأقل تعرفه سوف يقول شيئا غامضا أو أحمقا."
وأضافت: "في أثناء حضور الناس لتشييع جنازة زوجي، قال لي أحدهم إنني سوف أنسى كل شيء عنه (زوجي) عندما يكون لدي صديق جديد، وما زلت لا أجد ردا على تلك الكلمات."
يمكنك قراءة الموضوع الأصلي على موقع BBC Capital.[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تدير الأسرة شؤونها المالية بعد وفاة الزوج؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي محبي قرية نجرو :: المنتدي الاقتصادي :: عالمية-
انتقل الى: